طبيلة: ارباح الشركة في العام الماضي بلغت 36 مليون شيكل...سوالمة: الشركة تحقق قفزة نوعية في خدماتها وأدائها... "كهرباء الشمال" تعقد لقاء اعلامي بمناسبة 8 سنوات على انطلاق اعمالها
تاريخ النشر: 17/10/2018 - عدد القراءات: 139
طبيلة: ارباح الشركة في العام الماضي بلغت 36 مليون شيكل...سوالمة: الشركة تحقق قفزة نوعية في خدماتها وأدائها... "كهرباء الشمال" تعقد لقاء اعلامي بمناسبة 8 سنوات على انطلاق اعمالها
طبيلة: ارباح الشركة في العام الماضي بلغت 36 مليون شيكل...سوالمة: الشركة تحقق قفزة نوعية في خدماتها وأدائها... "كهرباء الشمال" تعقد لقاء اعلامي بمناسبة 8 سنوات على انطلاق اعمالها

عقدت شركة توزيع كهرباء الشمال وبالتعاون مع وزارة الاعلام لقاء اعلامي للصحفيين تحت عنوان " أبرز الاإنجازات والتحديات والخطط المستقبلية للشركة" وذلك بمناسبة مرور ثماني سنوات على انطلاق اعمالها منذ عام 2010
في البداية رحب معالي المهندس سميح طبيلة رئيس مجلس الادارة بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة وقال انه ومن منطلق التواصل الدائم فإن الشركة تطمح الى مزيد من التفاعل مع الصحافة حتى تتمكن من ايصال رسالتها على أكمل وجه وتستمع لاقتراحاتهم وانتقاداتهم بنفس الوقت باعتبار انهم المشترك والشريك.
وبين ان شركة توزيع كهرباء الشمال شركة مساهمة عامة وملكيتها محدودة للبلديات والمجالس المحلية ولا يوجد فيها ملكية شخصية، تم تأسيسها عام 2008 لكن فعلياً باشرت في عملها عام 2010.
وقال طبيلة " يكتمل العام الثامن لانطلاق أعمال الشركة والتي استطعنا بالجهود المتضافرة - في غضون فترة وجيزة - أن ننجز سلسلة من المشاريع الهامة من شأنها المحافظة على مكتسبات قطاعنا الكهربائي. كذلك، لقد وضعنا منهجية تنفيذية واضحة، بالإضافة إلى الخطط التطويرية والبرامج الفنية والمالية والادارية لنحاكي الوضع الكهربائي الفلسطيني بكامل مستوياته وعلى الاصعدة كافة، لرسم مستقبل زاهر."
وصرح ان أرباح الشركة للعام 2017 بلغت 36 مليون شيكل قبل الضريبة. وان الشركة ملتزمة بسداد الفاتورة الشهرية ولا ديون للقطرية الاسرائيلية.
وقال ان عام 2017 شهد إنتهاء أزمة الكهرباء في جنين بشكل جذري بعد تشغيل محطة الجلمة ، ونأمل بالانتهاء من حل المشكلة في نابلس بعد تشغيل محطة صرة في القريب العاجل. التي تم الانتهاء من الاعمال الفنية اللازمة لتشغيلها.
وتابع طبيلة "نحن نهدف الى بناء الشبكة الموحدة والقوية والقادرة على خدمة المشتركين وتوفير إحتياجاتهم ودفع عملية البناء والصناعة والتجارة إلى الأمام بإعتبار هذه المرافق إحدى اهم ركائز بناء الدولة ومؤسسات" كما بين ان الشركة تشجع على الاسثمار في الطاقة البديلة وتشجع المشتركين والمؤسسات على مشاريع الطاقة فوق اسطح منشآتهم او على اراضيهم.
من ناحيته اكد المهندس أسعد سوالمة المدير العام ان الشركة تعمل في 32 هيئة محلية ومجلس قروي منضم في منطقتي نابلس وجنين بعدد مشتركين يصل الى اكثر من (111 الف مشترك).
واضاف نعمل على توحيد أنظمة العدادات في المناطق المنضمة للشركة حيث قمنا بالعمل على اعتماد نظام واحد في كل منطقة ونعمل على استبدال 20 الف عداد خلال الفترة القادمة. حيث أدخلنا خدمات ذات قيمة إضافية كالدفع المسبق و القراءة عن بعد من خلال تطبيق نظام سكادا ،وماب نيدكو. وتم تخفيض الفاقد الى 20 %. كما تم توفير خدمة شحن عدادات الكهرباء في المحال التجارية بالتعاون مع PALPAY، حيث تم فتح اكثر من 70 نقطة شحن في مناطق عمل الشركة.
وقامت الشركة منذ تأسيسها بإنجاز الدراسات الفنية وتزويد المواد الكهربائية اللازمة للعديد من المشاريع الحيوية في مناطق عملها (شبكات ضغط متوسط وضغط منخفض، مفاتيح حماية لمحطات قدرة ، مفاتيح حماية ضغط متوسط، وحدات قياس على الضغط المتوسط، ..الخ). ووضع خطة شاملة بهدف توحيد الطاقة الكهربائية من خلال أسس ومعايير لمراعاة مصالح المشتركين.
وتم توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع العديد من الجهات بخصوص ضبط أنظمة العدادات مسبقة الدفع لضبط الفاقد الكهربائي للمستوى العالمي. والشركة هي عضوا في الإتحاد العربي للكهرباء. كما تم المشاركة في وضع إستراتيجية قطاع الطاقة في فلسطين بتكليف من مجلس الوزراء من خلال عضوية معالي المهندس سميح طبيلة رئيس مجلس الادارة. كما ان الشركة تعمل تطوير الانظمة شراء انظمة حديثة كنظام السكادا ونظام GIS والانظمة المالية والادارية والتكنولوجية.
وبنهاية اللقاء تم عرض فلم وثائقي عن انجازات الشركة خلال 8 اعوام منذ انطلاق اعمالها.


 


القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية
تم طباعة هذا المقال من موقع شركة توزيع كهرباء الشمال (http://www.nedco.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)