في حال الطواريء
1700300200
الرئيسية / أخبار الشركة
كهرباء الشمال : الحل الجذري لانهاء مشكلة الكهرباء في جنين "تشغيل محطة الجلمة"
تاريخ النشر: 24/05/2016 - عدد القراءات: 833
كهرباء الشمال : الحل الجذري لانهاء مشكلة الكهرباء في جنين
كهرباء الشمال : الحل الجذري لانهاء مشكلة الكهرباء في جنين "تشغيل محطة الجلمة"

 أكد المهندس أسعد سوالمة المدير العام لشركة توزيع كهرباء الشمال ان الحل الوحيد لانهاء مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في جنين يتمثل في تشغيل محطة الجلمة (161k.v )الواقعة شمال مدينة جنين والتي أنشاتها سلطة الطاقة الفلسطينية وأصبحت جاهزة للعمل بعد أنهت الشركة اعمالها المطلوبة فيها .

وأضاف سوالمة ان تشغيل نقطة الجلمة يعمل على حل جذري لانقطاع التيار الكهربائي الذي تعانيه المحافظة كاملة ، حيث يبذل معالي المهندس سميح طبيله رئيس مجلس الادارة جهود حثيثة على كافة المستويات مع مجلس الوزراء الفلسطيني وسلطة الطاقة لانهاء هذه الازمة ، حيث ان "كهرباء الشمال" أنجزت الخطوط الكهربائية الخاصة لتشغيل المحطة وبانتظار قيام سلطة الطاقة الفلسطينية بمتابعة هذا الموضوع مع الجانب الاسرائيلي لاستكمال كافة الاجراءات والامور المطلوبة لهذا الخصوص.
و أوضح ان القدرة الحالية المتوفرة في مدينة جنين هي (25 ميغا) موزعة على المناطق المنضمة للشركة وهي ( جنين ، البلدية المتحدة ، اليامون ، كفردان ،عانين ) من اصل (40 ميغا) مطلوبة لسد العجز في الطلب على القدرة الكهربائية للمناطق المذكورة ، ناهيك عن الطلبات الاضافية المقدمة للشركة بقدرة (10 ميغا) والمتوقع تنفيذها خلال عام 2016.
وبيًن المدير العام ان النقص في القدرة الكهربائية يتسبب بانفصال الكهرباء بصورة غير متوقعة ومفاجئة وفق طبيعة الاحمال التي تتزايد بسبب النمو الاقتصادي وارتفاع درجات الحرارة والذي يؤدي الى ارتفاع استهلاك بسبب اعمال التكييف والاستهلاكات الاخرى .

وقال "نحن نقدر عاليا حاجة المشتركين لخدمة الكهرباء ، وندعوهم لتفهم هذا الامر الخارج عن ارادة الجميع والتعاون من اجل ادارة هذه الازمة بصورة صحيحة عبر مساندتنا للضغط لتشغيل محطة الجلمة و ترشيد الاستهلاك والذي بدروه يخفف الضغط ويمنع الانقطاعات المفاجئة على التيار.


القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية