في حال الطواريء
1700300200
الرئيسية / أخبار الشركة
لقاء يناقش اوضاع الكهرباء لمنطقة جنوب شرق نابلس
تاريخ النشر: 21/01/2012 - عدد القراءات: 1823
لقاء يناقش اوضاع الكهرباء لمنطقة جنوب شرق نابلس
لقاء يناقش اوضاع الكهرباء لمنطقة جنوب شرق نابلس

نظمت مديرية الحكم المحلي في محافظة نابلس لقاء موسعاً ضم شركة توزيع كهرباء الشمال ورؤساء المجالس البلدية والقروية (بيتا،عورتا ،دوما،تلفيت الساوية،جوريش،قريوت،عصيرة القبلية،يتما ،جماعين) وذلك بحضور المهندس يحيى عرفات رئيس مجلس ادارة كهرباء الشمال والمهندس خالد اشتية مدير الحكم المحلي والمهندس طارق علاونة من الحكم المحلي .
وفي بداية اللقاء الذي عقد يوم الخميس في مقر فرع الشركة في نابلس رحب المهندس عرفات بالحضور مقدماً شكره للحكم المحلي على تنظيم اللقاء ،وأستهل اللقاء بتأكيده ان هناك مصالح مشتركة ما بين البلديات و الشركة على اعتبار انها شريكة فيها .
وأستبعد عرفات ان تنتقل ملكية الشركة تحت أي ظرف الى أي جهة أخرى حسب القانون وقال ان الهدف الرئيسي يكمن في توحيد الكهرباء للهيئات بنفس الخدمات والشروط والمواصفات لما فيه مصلحة المواطن أولاً والبلديات ثانياً.
وقال لقد تحملنا أعباء كبيرة منذ استلام مهامنا وتم تجاوز الكثير من التخوفات بالتحديد من البلديات المنضمة وتابع ان وضع الشركة في تطور مستمر من الناحية الفنية والادارية ونسبة الجباية ارتفعت منذ استلام الشركة .
وقدم المهندس عرفات خلال اللقاء نموذج لصور الاتفاقيه الواجب توقيعها مع الحكومة والتي اكد انها لا تعني الانضمام الفوري بقدر انها لمصلحة البلديات ،وبخصوص اتفاقية الشركة طالب عرفات بضرورة دراستها من كل جوانبها والتي تصب بمصلحة البلديات بشكل عام .
بدوره أشاد خالد اشتيه بدور الشركة وانجازاتها ، وبخصوص الانضمام قال ان الحكم المحلي سيبذل قصارى جهده في مساعدة البلديات التي تنوي الانضمام لان المصلحة تقتضي متابعة خدمة الكهرباء من مصدر واحد يضمن ثبات خدمات عالية وأسعار مناسبة.
وتابع ان توحيد هذا المشروع بعنوان واحد امام مسؤولية القانون هو السبيل الوحيد لتطوير هذا القطاع والنهوض به.
وخلال النقاش الذي أستمر ساعتين ناقش المجتمعون رزمة من المواضيع تركزت حول آليات الانضمام واسعار الكهرباء والخدمات والتعويضات.
وبخصوص تعويضات المجالس المنضمة قال عرفات ان الحكومة أقرت سلسلة من القرارات للهيئات المحلية على رغم من وضعها المالي الصعب ،وأشار الى جاهزية الشركة لاستمرارها في حال تاخرها من قبل الحكومة ،و دعا الى الاطلاع على الاسعار التي أقرتها الحكومة وقال ان "كهرباء الشمال الشركة الوحيدة التي تبيع بأقل الاسعارمقارنة مع باقي الشركات ".
وحضر الاجتماع من الشركة السيد رائف العكر مدير ادارة الشؤون الادارية والمهندس فؤاد ملحس مدير فرع نابلس والمهندس أيوب فريحات مسؤول فريق ضم المجالس .
 
 


القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية