في حال الطواريء
1700300200
الرئيسية / أخبار الشركة
بدعوة من بلدية نابلس وشركة كهرباء الشمال : اجتماع واسع حول رسوم النفايات وخطة تنظيف المدينة
تاريخ النشر: 09/01/2012 - عدد القراءات: 1771
بدعوة من بلدية نابلس وشركة كهرباء الشمال : اجتماع واسع حول رسوم النفايات وخطة تنظيف المدينة
بدعوة من بلدية نابلس وشركة كهرباء الشمال : اجتماع واسع حول رسوم النفايات وخطة تنظيف المدينة

نظمت بلدية نابلس وشركة توزيع كهرباء الشمال أمس اجتماع ضم كل من المهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس والمهندس يحيى عرفات رئيس مجلس ادارة شركة توزيع  كهرباء الشمال والمهندس سلام الزاغة المدير العام للشركة والدكتور حافظ شاهين عضو البلدية وحشد كبير من المواطنين والاعلاميين والمهتمين لمناقشة خطوة البلدية الجديدة بتقسيم رسوم النفايات لسكان مدينة نابلس لدفعات شهرية مبسطة من خلال فواتير الكهرباء ، بالاضافة للتحضير لحملة البلدية الهادفة لتنظيف المدينة وتجميلها وذلك في مقر شركة كهرباء الشمال في حي راس العين في مدينة نابلس.
وافتتح اللقاء المهندس عرفات بالترحيب بالحضور مثمنا اهتمامهم باهمية الموضوع على اعتباره احد اهم القضايا التي تواجه البلدية كون الاهتمام بها يساهم في ابراز المظهر الجميل للمدينة على حد قوله.
وقال المهندس عدلي يعيش ان الهدف المرجو من إعادة جدولة وتنظيم آلية جمع رسوم النفايات الصلبة المترتبة على المواطنين في المدينة هو تجنيبهم تراكم هذه الرسوم التي يتم جبايتها في نهاية كل عام، بحيث يتم إدراجها وتجزئتها لتصبح على شكل رسوم شهرية ، وقال انه وبعد دراسة مستفيضة لهذه القضية الهامة ذات العلاقة المباشرة بحياة المواطنين وارتباطها بالوضع البيئي والصحي للمدينة بشكل عام، فقد قررت بلدية نابلس وبالتعاون مع شركة توزيع كهرباء الشمال على إدراج وتوزيع المبلغ السنوي لرسوم النفايات ضمن فاتورة الكهرباء الشهرية.
 وأشار رئيس البلدية ان تكلفة نقل النفايات الصلبة من المدينة لمكب زهرة الفنجان في منطقة جنين تكلف حوالي 12 مليون شيكل سنويا ، تجمع البلدية منهم حوالي 2.6 مليون شيكل من المواطنين وتتحمل الباقي ، وقال أيضاً بأنه يأمل أن يتم في القريب العاجل الوصول الى مرحلة فصل النفايات الى معدنية وورقية وبلاستيكية وعضوية بهدف اعادة تدويرها للتخفيف من التلوث ، وتتم دراسات هذا الموضوع بالتعاون مع مؤسسة اريج بهدف معرفة امكانيات تطبيق المشروع.
وذكر ايضا ان البلدية بصدد اعداد خطة توعية شاملة بالتعاون مع المدارس والعديد من المؤسسات بهدف الحفاظ على مدينة نابلس نظيفة.
بدوره وضح رئيس مجلس ادارة شركة كهرباء الشمال ان دور الشركة يتمثل في مساعدة البلدية كونها أحد أذرعها على ان تقوم بجابية تلك الرسوم وذلك وفق بند خاص سيتم ادراجه على الفاتورة .
 


القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية