في حال الطواريء
1700300200
الرئيسية / أخبار الشركة
اجتماع في طولكرم يبحث اوضاع الكهرباء مع كهرباء الشمال
تاريخ النشر: 08/01/2012 - عدد القراءات: 1463
اجتماع في طولكرم يبحث اوضاع الكهرباء مع كهرباء الشمال
اجتماع في طولكرم يبحث اوضاع الكهرباء مع كهرباء الشمال

 نظمت وزارة الحكم المحلي ومحافظة طولكرم اليوم اجتماع موسعا ضم رؤساء البلديات والمجالس المحلية بحضور المهندس يحيى عرفات رئيس مجلس ادارة شركة توزيع كهرباء الشمال والمهندس سلام الزاغة المدير العام والمهندس أيوب فريحات مسؤول فريق ضم المجالس والسيد مجدي أبو ليمون ممثل المحافظة والسيد رائد مقبل مدير الحكم المحلي في المحافظة ورئيس بلدية طولكرم السيد اياد الجلاد.
وفي بداية اللقاء رحب ممثل المحافظة بوفد الشركة وممثلي البلديات والمجالس ونقل لهم تحيات المحافظ العميد طلال دويكات على اهتمامهم بالامور الحياتية الهامة والتي تهدف الى تنظيم هذا القطاع .
بدوره طالب السيد رائد مقبل  بضرورة الوصول الى اقتراحات هامة من شأنها الوصول الى الهدف المرجو منه خلال اللقاء عبر تنظيم سلسلة الاسئلة والاقتراحات ، وخلال حديثه أشار مقبول الى ان الشركة لديها أعباء كثيرة في تطوير شبكات وخدمات الكهرباء من اجل مساعدة البلديات والمواطنين للوصول الى خدمة عالية وباقل الاسعار.
لماذا الشركة
وخلال اللقاء استعرض المهندس عرفات اوضاع الكهرباء في البلديات والاوضاع الصعبة التي تعانيها عبر السنوات الماضية جراء اجراءات الاحتلال والتضييق والحصار ، حيث كان هدف السلطة من انشاء الشركة النهوض بهذا القطاع عبر وضع الاستراتيجيات والخطط الواضحة لادارة هذا القطاع وفق الاسس والمعايير السليمة .
 
ملكية الشركة
واكد عرفات ان القانون حدد المليكة العامة للشركة وهي  للبلديات المنضمة فقط ولا يوجد لاي مستثمر اي اسهم فيها ولن يكون تحت اي ظرف وان هيئتها العامة هي من تقرر السياسة الكاملة لها ومجلس الادارة الذي تنتخبه هو من ينفذها.
وحول اوضاع البلديات الحالي قال عرفات "ان اي مجلس يريد الانضمام عليه توقيع الاتفاقية العامة مع الحكومة وهي التي تحدد الاطار العام فقط ولايعني النقل وانما هي لبحث كل الامور الاجرائية التي تكفل حقوق البلديات .
وقال المهندس سلام الزاغة المدير العام للشركة علينا توحيد كل الجهود التي من شأنها توحيد الهدف المرجو من بناء دولة مؤسسات قوية قادرة على ادارة شؤونها بنفسها ، مشيراً الى 92 نقطة ربط كهربائية في الشمال يجري العمل على توحيدها ضمن نقاط محددة تهدف الى ايجاد بقعة موحدة و مضيئة لفلسطين.
وجرى خلال اللقاء الدخول بنقاشات واستفسارات من بينها مطالبة بعض رؤساء البلديات وزارة المالية الى الوقوف عند مسؤولياتها للوفاء بالتزاماتها لها حتى تضمن انتقال سلس الى الشركة .
واما رئيس بلدية بيت ليد وهي احدى القرى المنضمة للشركة فاشار بوضوح الى دور الشركة على النهوض بواقع الكهرباء في البلدة وقال لقد نقلتنا لاشركة نقلة نوعية في هذا الاتجاه وتمكن مواطننا من الحصول على خدمة كهربائية مميزة بدون انقطاع على مدار الساعة ، وطالب بالحفاظ على هذه الشركة ودعمها وتوفير الاجواء المناسبة لاستمرارها.
 
وفي ختام اللقاء الذي استمر لمدة ساعتين وصفت اجوائه بالايجابية اكد المهندس عرفات على الحق المشروع لكافة البلديات من فهم رساة الشركة بوضوح ، رافضا في الوقت ذاته انضمام اي مجلس بالاكراه ودون الاقتناع
كما طالب مدير الحكم المحلي في المحافظة على ضرورة فهم كل التفصيلات وانهائها عبر مجلس تنظيم قطاع الطاقة بعد توقيع البلديات على الاتفاقية الاولية بالتشاور مع البلديات المنضمة للوصول الى شركة وطنية قوية وفاعلة  كون ان البلديات هي جزء من المشروع على حد قوله.
 


القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية