في حال الطواريء
1700300200
الرئيسية / أخبار الشركة
اتفاقية عمل بين نقابة العاملين في شركة توزيع كهرباء الشمال وإدارة الشركة
تاريخ النشر: 13/02/2022 - عدد القراءات: 1208
اتفاقية عمل بين نقابة العاملين في شركة توزيع كهرباء الشمال وإدارة الشركة
اتفاقية عمل بين نقابة العاملين في شركة توزيع كهرباء الشمال وإدارة الشركة

وقعت نقابة العاملين في شركة توزيع كهرباء الشمال عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مع إدارة الشركة بإشراف منظمة العمل الدولية اليوم الاحد اتفاقية تفاهم حول مدونة السلوك لإيجاد بيئة عمل آمنة وخالية من العنف والتحرش .
ووقع الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، ومدير منظمة العمل الدولية في فلسطين منير قليبو، ورئيس مجلس إدارة شركة كهرباء الشمال م. إياد خلف، ورئيس نقابة العاملين في شركة كهرباء الشمال بسام يعيش بنود الاتفاقية بحضور المدير العام لشركة كهرباء الشمال م. أسعد سوالمة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، ومدراء الإدارات، وممثلي الاتحاد العام ، ومنظمة العمل الدولية.
واوضح الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد أهمية هذه الاتفاقية لدى العاملات الفلسطينيات اللواتي يعملن ضمن ظروف صعبة، موضحا المعاناة التي يعاني منها قطاع النساء العاملات في سوق العمل.
وأثنى سعد على توقيع إدارة شركة كهرباء الشمال للاتفاقية ضمن المساعي الأساسية للاتحاد العام ونقاباته الهادفة الى تنفيذها بمختلف قطاعات العمل .


وبدوره أكد رئيس مجلس إدارة شركة توزيع كهرباء الشمال م. اياد خلف أن الشركة تعتز كونها من أوائل المؤسسات العاملة في فلسطين لتوقيعها هذه الاتفاقية التي تدل على اهتمام الشركة بتوفير بيئة عمل آمنة للموظفات، مضيفا أن هذا جزء من سياسة الشركة وواجباتها تجاه الموظفات.
وأشاد خلف بالدور الطليعي الذي تنفذه نقابة العاملين في الشركة، مما يخدم مصالح العاملين فيها ويوحد الجهود والمسؤولية المشتركة ما بين إدارة الشركة والاتحاد العام ومنظمة العمل الدولية.
وأضاف مدير منظمة العمل الدولية في فلسطين منير قليبو أن اتفاقية (190) التي تسعى منظمة العمل الدولية لتطبيقها بمختلف دول العالم جاءت لتحمي النساء من العنف والتحرش ، وهدفت لتوفير بيئة عمل آمنة في كل قطاعات العمل.
وخلال اللقاء أكد م. أسعد سوالمة أن أن معظم بنود الاتفاقية تندرج في إطار العمل الذي تقوم به الشركة حاليا اتجاه الموظفات ، وهي مهتمة بتوفير البيئة المناسبة لهن لضمان سير العمل الوظيفي والأخلاقي .
وعملت دائرة المرأة في الاتحاد العام ضمن استراتيجياتها لتطبيق بيئة عمل آمنة ولائقة داخل مواقع العمل ضمن سلسلة من القطاعات المختلفة والتي من ضمنها قطاع شركة توزيع كهرباء الشمال وهذه الاتفاقية هي الأولى ضمن سلسلة من الاتفاقيات المشابهة التي يتم اعدادها للمرحلة المقبلة لضمان بيئة عمل آمنة من العنف والتحرش في عالم العمل. 



القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية