في حال الطواريء
1700300200
الرئيسية / أخبار الشركة
تنظيم الكهرباء يناقش مع شركات التوزيع العديد من القضايا، أبرزها "صافي القياس"
تاريخ النشر: 08/12/2020 - عدد القراءات: 302
تنظيم الكهرباء يناقش مع شركات التوزيع العديد من القضايا، أبرزها "صافي القياس"
تنظيم الكهرباء يناقش مع شركات التوزيع العديد من القضايا، أبرزها "صافي القياس"

 عقد مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني اليوم الأثنين الموافق 07 كانون الأول 2020 في مدينة رام الله اجتماعا ضم المدراء العامين لشركات التوزيع وذلك لمناقشة عدة قضايا تتعلق بقطاع توزيع الكهرباء في الوطن ومراجعة احتساب نظام صافي القياس.
وعرض الرئيس التنفيذي لمجلس تنظيم قطاع الكهرباء المهندس حمدي طهبوب رؤية المجلس الحالية لتعديل نظام صافي القياس من خلال عدة سيناريوهات تضمن تحقيق التوازن والعدالة بين مصالح المشتركين ومصالح شركات التوزيع
كما اكد طهبوب على انفتاح المجلس على كافة الآراء لضمان تطبيق الحلول الأمثل لأنظمة الطاقة الشمسة في الوطن سواء على الصعيد الفني أو المالي، حيث طلب من شركات التوزيع تقديم مقترحاتها ورؤيتها بهذا الخصوص.
ودار نقاش معمق بين جميع الأطراف فيما يتعلق بالعقبات الحالية التي تعترض عمل شركات التوزيع فيما يخص تطبيق ( صافي القياس)، كما عرض الحضور تصوراتهم المبدئية لتعديله بما يحقق مصالح الجميع.
كما تطرق طهبوب لمشروع "مستدامة" لدعم القطاع الصناعي في الوطن، والذي يشكل المجلس أحد الأعضاء الفاعلين فيه، حيث طلب المجلس نعاون شركات التوزيع للعمل على إنجاح هذا البرنامج وتحقيق أهدافه.
وتطرق الاجتماع لمناقشة بعض القضايا الأخرى، مثل التعرفة الخاصة بنقاط الربط مع الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء وإقرارها من مجلس الوزراء وغيرها من القضايا المهمة لعمل شركات التوزيع للتسهيل على المواطنين.
يذكر انه قد حضر الاجتماع من مجلس تنظيم قطاع الكهرباء كل من الرئيس التنفيذي للمجلس المهندس حمدي طهبوب ومدير دائرة التراخيص المهندس قيس سمارة ومديرة العلاقات العامة الأستاذة سيرين قسيس والمهندس بهاء مجادلة، وعن شركة كهرباء محافظة القدس رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركة المهندس هشام العمري، وعن شركة كهرباء الجنوب المدير العام للشركة الدكتور فارس مجاهد، وعن شركة كهرباء الخليل المهندس امجد زاهدة، وعن شركة كهرباء الشمال كل من المدير العام للشركة المهندس اسعد سوالمة ومدير دائرة العلاقات العامة الأستاذ سلطان برهم، واعتذرت شركة كهرباء منطقة طوباس عن الحضور نظرا للظروف الحالية التي يمر بها الوطن.


القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية