في حال الطواريء
1700300200
الرئيسية / أخبار الشركة
بحضور المهندس محمد شنار رئيس مجلس الإدارة .. جمعية مهندسي الكهرباء تعقد “ملتقى مهندسي الكهرباء الأول” في فرع محافظة نابلس
تاريخ النشر: 22/11/2020 - عدد القراءات: 294
بحضور المهندس محمد شنار رئيس مجلس الإدارة .. جمعية مهندسي الكهرباء تعقد “ملتقى مهندسي الكهرباء الأول” في فرع محافظة نابلس
بحضور المهندس محمد شنار رئيس مجلس الإدارة .. جمعية مهندسي الكهرباء تعقد “ملتقى مهندسي الكهرباء الأول” في فرع محافظة نابلس


شارك المهندس محمد شنار رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء الشمال نائب رئيس بلدية نابلس جمعية مهندسي الكهرباء في نقابة المهندسين يوم الخميس بملتقى مهندسي الكهرباء الأول”، في مقر نقابة المهندسين- فرع نابلس بالتعاون مع لجنة الفرع و نادي المهندسين، وتحت رعاية شركة الأخرس للخدمات والتوريدات الكهربائية، وبحضور كل من نقيب المهندسين د.م. جلال الدبيك، ورئيس لجنة فرع نابلس د.م. سامي حجاوي، ورئيس مجلس إدارة مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني م. أحمد اعديلي ، والرئيس التنفيذي لمجلس تنظيم قطاع الكهرباء م. حمدي طهبوب، ونائب رئيس جامعة القدس لشؤون القدس ووزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابقة د. صفاء ناصر الدين، ورئيس جمعية مهندسي الكهرباء م. سامي زعرور، وبمشاركة مهندسين من الوزارات والمؤسسات الحكومية وجمعية مهندسي الميكانيك والجامعات وعدد كبير من المهندسين والمهندسات مع إتخاذ جميع تدابير السلامة الوقائية.
أفتتح الملتقى بالوقوف وقراءة الفاتحة على روح الشهيد المهندس الأول ياسر عرفات وأرواح الشهداء من المهندسين، ثم رحب عريف الملتقى وعضو الجمعية م. محمد حسونة بالمشاركين وتحدث عن أهداف الملتقى وقدم تعريفا بجمعية مهندسي الكهرباء وأهدافها.
وفي الكلمة الأولى تحدث م. سامي زعرور رئيس الجمعية عن أهداف الجمعية التي تتلخص في رفع مستوى المهندسين الكهربائيين العلمي والمهني والتنسيق مع المؤسسات والكليات والمعاهد والإتحادات والنقابات والجمعيات والهيئات ذات العلاقة بالقطاع الكهربائي وتبادل المعرفة والخبرة، بالإضافة إلى تطوير الأنظمة والمواصفات الخاصة بهذا القطاع وعقد الندوات والمؤتمرات والمحاضرات العلمية، ثم تطرق إلى أنشطة الجمعية في الفترة الماضية لتحقيق هذه الأهداف حيث قامت الجمعية بتحضير ونشر دليل الكتروني للمهندسين الكهربائيين ومكاتب وشركات وموردي ومقاولي الأنظمة الكهربائية، وتزويد المهندسين بكل ما هو مفيد وجديد من مواد علمية وفرص عمل وتدريب وتنفيذ العديد من ورشات العمل الإفتراضية المتخصصة في الأنظمة الكهربائية من خلال صفحة الجمعية الإلكترونية بالإضافة إقامة ورشات العمل الوجاهية في مختلف المحافظات.
ورحب د.م. سامي حجاوي بإقامة هذا الملتقى وعبر عن دعم لجنة فرع نابلس وتقديم كل الدعم لإنجاح مثل هذه الأنشطة التي تهدف إلى تطوير العمل الهندسي.
ومن جهته تحدث نقيب المهندسين عن أهمية الجمعيات الهندسية المساندة لمجلس النقابة في تطوير العمل النقابي والهندسي للتخصصات الهندسية المختلفة وثمن الأنشطة الفعالة التي تقوم بها جمعية مهندسي الكهرباء في هذا النطاق، ثم تطرق إلى الخطوات التي قامت بها النقابة في سبيل ضبط جودة العمل الهندسي من خلال الإشراف الهندسي الإلزامي ومنها الإشراف على الأعمال الكهربائية والميكانيكية، وتشكيل ضابطة هندسية بالتعاون مع وزارة العمل والدفاع المدني والهيئات المحلية بعد أن قامت النقابة بتأهيل المهندسين من خلال دورات التأهيل الشامل في الإشراف الهندسي في جميع المحافظات.
ثم تطرق إلى إضافة تخصصات هندسية جديدة في المكاتب الهندسية مثل تخصص الطاقة حيث تم توقيع مذكرة تفاهم مع سلطة الطاقة ومجلس تنظيم قطاع الطاقة والتنسيق مع شركات الكهرباء.


 


القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية