في حال الطواريء
1700300200
الرئيسية / أخبار الشركة
بناء على تقرير مؤشرات الاداءالسنوي لشركات التوزيع "كهرباء الشمال" تشهد نمواً في الطاقة الشمسية و الأسرع في تنفيذ الخدمة الجديدة
تاريخ النشر: 23/06/2020 - عدد القراءات: 114
بناء على تقرير مؤشرات الاداءالسنوي لشركات التوزيع  "كهرباء الشمال" تشهد نمواً في الطاقة الشمسية و الأسرع في تنفيذ الخدمة الجديدة
بناء على تقرير مؤشرات الاداءالسنوي لشركات التوزيع "كهرباء الشمال" تشهد نمواً في الطاقة الشمسية و الأسرع في تنفيذ الخدمة الجديدة

 صادق مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني على التقرير السنوي لمؤشرات الاداء عن السنة المالية 2019 لشركات توزيع الكهرباء الخمسة العاملة في الوطن وهم( شركة كهرباء محافظة القدس، شركة توزيع كهرباء الشمال، شركة كهرباء الخليل، شركة كهرباء طوباس، شركة كهرباء الجنوب).

و أشار التقرير الصادر عن المجلس بتاريخ 15/6/2020 ، أن شركة توزيع كهرباء الشمال التي بَلغ عدد مشتركيها 117565 في نهاية العام 2019 ، شهدت نمواً ملحوظاً في مؤشرات الطاقة المتجددة ، حيث بلغ نمو قدرات مشاريع الطاقة المتجددة 2018-2019 نسبة 42%.
و بيًن التقرير أن مؤشر قياس الحمل الأقصى بلغ 140ميجا فولت امبير، بينما كان الحمل الأقصى في العام 2018: 129 ميجا فولت أمبير، وذلك بسبب نقص القدرة المحدد من المصدر وزيادة الطلب على الكهرباء .
وجاء في التقرير ان " كهرباء الشمال "هي اسرع الشركات بتنفيذ اشتراك جديد بواقع 16يوم، كما سجلت الشركة اقل الاوقات لحل الشكاوى المقدمة بواقع 7 ايام، كما بين التقرير ان عدد الشكاوي لكل 1000 مشترك شكوتين اثنتين سنويا بمعدل ثابت منذ العام 2018.
ومن حيث المؤشرات المالية، تضمنت بيانات"كهرباء الشمال" النمو السنوي للمبيعات بواقع 7% وبينما النمو السنوي للمشتريات بواقع 8%، كما بلغ اداء التحصيل لكافة الشرائح نسبة 88% حسب شركات التوزيع وتصنيفات التعرفة ، وبين التقرير ان الفاقد الفني ارتفع لنسبة 19% بزيادة 1% عن العام السابق وذلك بسبب زيادة المبيعات والمشتريات.
و أوضح التقرير ان مؤشر استمرارية الخدمة وصل 99.85% بالنسبة اقل عن عام 2018 وذلك بسبب ازمة نقص القدرة الكهربائية التي تعاني منها شركة توزيع كهرباء الشمال في مناطق عملها.

و اشار التقرير ان نقاط الشحن وصلت في العام 2019 الى 118 نقطة موزعة بجميع مناطق عمل الشركة حيث بين التقرير ان لكل 1000 مشترك تقريبا يتوفر نقطة تقدم خدمات الشحن وتسديد الفواتير بالاضافة الى توفر 10 فروع ومراكز لخدمة المشتركين.
وبهذا الصدد أعربت "كهرباء الشمال" عن بالغ شكرها لمجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني على متابعته و أدائه في متابعة أعمال الشركة واصدار التقارير الخاصة بهذا الشان والتي لها دور في تحسين المستوى الذي تقدم الشركة للمشتركين ويساعد في النهوض بواقع الكهرباء الفلسطيني.
يذكر أن التقرير يناقش سبعة جوانب للتحقق من معايير جودة خدمة توزيع الطاقة وهي: اداء المستهلكين، مؤشرات استمرارية الخدمة، مؤشرات جودة خدمة المستهلكين، مؤشرالمالية، مؤشرات الطاقة المتجددة، ومؤشرات فنية واخيرا مؤشرات طواقم العمل.ويهدف التقرير للعمل على جمع اكبر قدر من البيانات عن واقع قطاع توزيع الكهرباء وبآليات موحدة بين شركات التوزيع وبالتالي القدرة على التحليل الدقيق والعادل لواقع الشركات وحاجتها والتحديات التي تواجهها. مما يعني ان نتائج المؤشرات للشركات تمثل المرجعية لاي عملية تطوير وتحديث مطلوبة بحيث يتم مراقبتها وتقييمها من قبل مجلس التنظيم الفلسطيني.





القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية