في حال الطواريء
1700300200
الرئيسية / أخبار الشركة
"كهرباء الشمال" تربط على شبكتها مشروع "مصنع الشرق" للطاقة الشمسية بنابلس
تاريخ النشر: 07/05/2019 - عدد القراءات: 321
"كهرباء الشمال" تربط على شبكتها مشروع "مصنع الشرق" للطاقة الشمسية بنابلس
"كهرباء الشمال" تربط على شبكتها مشروع "مصنع الشرق" للطاقة الشمسية بنابلس

قامت شركة توزيع كهرباء الشمال بإستلام مشروع الطاقة الشمسية لمصنع الشرق للفوط الصحية شرق مدينة نابلس وربطه على شبكتها الكهربائية.
و يعد المشروع من اكبر مشاريع الطاقة الشمسية التي أشرفت عليه الشركة وربطته على شبكتها بقدرة تصل الى 170 KWP على نظام صافي القياس، ويمتد على سطح مصنع الشرق للفوط الصحية ، وهو مصنع من عدة مصانع التي قدمت للربط وانجز التركيب والاعمال الفنية المطلوبة منه.
وبدوره تقدم المهندس أسعد سوالمة المدير العام لشركة توزيع كهرباء الشمال الى ادارة مصنع الشرق بالتهاني والتبريك لتشغيل مشروعهم آملاً أن يحقق الهدف المرجو منه ، وبينً ان مشاريع الطاقة الشمسيّة هي استثمار وطنيّ بحيث تُوجِد مصادر توليد إضافيّة على الشّبكة مما يساهم في التقليل من استهلاك الكهرباء من المصدر المزوّد " شركة الكهرباء القطرية الاسرائيلية" وبالتالي التقليل من قيمة الفواتير التي يتم دفعها لهم شهرياً.
واضاف ان "كهرباء الشمال" تلتزم باللوائح والانظمة المعمول بها بهذا الجانب من اجل الوصول الى تنمية مستدامة و تنويع مصادر الطاقة ، وبيًن سوالمة أن فكرة مشروع صافي القياس للطاقة الشمسية تقوم على تركيب خلايا شمسية بقدرة إنتاجية تتوافق مع استهلاك المشترك ، بحيث يربط المشروع مباشرة على تمديدات المشترك ويمكن له استهلاك الكهرباء في حال وجود أحمال كهربائية لديه أو يتم تصديرها لشبكة في حال عدم وجود أحمال كهربائية لديه .
وبدورها تقدمت شركة بازي للتجارة والمقاولات وهي الجهة التي نفذت المشروع وانهته يوم الخميس الماضي بالشكر لشركة توزيع كهرباء الشمال ممثلة بإدارتها ومهندسيها وطواقمها الفنية على الالتزام والتعاون الكامل خلال مراحل التنفيذ وهو الأمر الذى كان له الانعكاس الكبير على النجاح فى إنهاء الأعمال وربط المشروع بشبكة الكهرباء والتشغيل ودور الشركة في التشجيع على مشاريع الطاقة الشمسية والمحافظة على البيئة.

 


القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية