في حال الطواريء
1700300200
الرئيسية / أخبار الشركة
خلال اجتماع الهيئة العامة للشركة طبيله: اطلعنا على توصية الإدارة التنفيذية بخصوص رسوم الربط وسنعمل لاقرارها
تاريخ النشر: 16/02/2019 - عدد القراءات: 1163
خلال اجتماع الهيئة العامة للشركة  طبيله: اطلعنا على توصية الإدارة التنفيذية بخصوص رسوم الربط وسنعمل  لاقرارها
خلال اجتماع الهيئة العامة للشركة طبيله: اطلعنا على توصية الإدارة التنفيذية بخصوص رسوم الربط وسنعمل لاقرارها

14/02/2019

 

خلال اجتماع الهيئة العامة للشركة
طبيله: اطلعنا على توصية الإدارة التنفيذية بخصوص رسوم الربط وسنعمل  لاقرارها
 والشركة حصلت على رخصة دائمة وامتيازات للهيئات المحلية 
 " كهرباء الشمال" حققت أرباح مالية وتطور ملحوظ في الاداء

ترأس معالي المهندس سميح طبيلة رئيس مجلس الادارة اجتماع الهيئة العامة العادي لعام 2017 وذلك بحضور اعضاء الهيئة العامة المنضمين،و عطوفة السيد طارق المصري مراقب الشركات، سعادة المهندس احمد عديلي رئيس مجلس ادارة مجلس تنظيم قطاع وسعادة المهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس ، ،والمهندس حمدي طهبوب الرئيس التنفيذي لمجلس تنظيم قطاع الكهرباء والسيد خالد اشتية مدير عام الحكم المحلي واعضاء مجلس الادارة و سعادة المهندس اسعد سوالمة المدير العام ومدراء الإدارات والفروع.
في البداية رحب طبيلة بالحضور واكد على التزام الشركة بتقديم افضل الخدمات للمشتركين في كافة مناطق عمل الشركة واكد طبيلة على أن مجلس الإدارة اطلع على توصية الادارة التنفيذية بخصوص قرار رسوم الربط الكهربائي الجديد وسيتم اتخاذ القرار المناسب بهذا الخصوص ووضح ان الشركة تعمل لصالح المشترك وتسعى لرضاه بوصول خدمة تامة وبجودة عالية.
كما بين طبيلة ان الشركة حققت العديد من الانجازات في شتى المجالات الفنية والادارية والمالية
وعلى صعيد آخر قال طبيلة نزف البشرى لكم وبعد جهد كبير وعمل متواصل من مجلس الادارة والادارة التنفيذية للشركة، تمكنا خلال نهاية عام 2018 من الحصول على رخصة دائمة للشركة وبمنطقة الامتياز في شمال الضفة الغربية، كما تمكنا من الحصول على تسهيلات مميزة من مجلس الوزراء الفلسطيني حسب القرار رقم (226/17) بتاريخ 30/10/2018 تمثلت في العديد من النقاط أبرزها تمديد العمل بالأثر المالي المتعلق بنقل خدمة الكهرباء من الهيئات المحلية الى الشركة من ثلاث الى اربع سنوات لتشمل المنضمين سابقاً، والتاكيد على الزام الهيئات المحلية بالانضمام الى الشركة، وعلى ان تلتزم وزارة المالية والتخطيط بتحويل المستحقات بصورة دورية وبانتظام الى الهيئات المحلية الملتزمة بجدولة ديونها. فنحن اليوم في صدد إنهاء موضوع التقاص مع الحكومة الفلسطينية حيث أننا نعمل وبجهد وتصميم لإنهاء الدين الحكومي على الشركة والذي نتوقع أن ننهيه إنشاءالله في العام الحالي.
وقال رئيس مجلس الادارة "برغم كل الجهود التي بُذلت من أجل تحسين أوضاع الكهرباء إلاّ أننا واجهنا بعض المعيقات وكان على رأس هذه المعيقات عدم تجاوب الشركة القطرية الإسرائيلية (وهي المزوّد الوحيد للتيار الكهربائي) مع طلباتنا برفع القدرة الكهربائية، الا اننا قمنا بتشغيل محطة الجلمة وبالتالي حل مشكلة نقص القدرة التي كانت قائمة في منطقة جنين ونحن بصدد العمل وبالتعاون مع الأخوة في سلطة الطاقة وشركة النقل وبدعم كامل من الحكومة الفلسطينية وبإشراف مباشر من دولة رئيس الوزراء من أجل تشغيل محطة صرة لحل النقص في القدرة الموجود في منطقة نابلس.
وأضاف معالي رئيس مجلس الإدارة انه يتم العمل اليوم على توفير مستودعات ومقرات حديثة للشركة بما يتناسب وأعمال الشركة حيث تقوم الشركة اليوم بدفع بدل إيجارات بشكل سنوي وسنقوم بتوفير هذه المبالغ من خلال امتلاك مستودعات ومقرات تتناسب وأعمال الشركة.
وبين ان شركة تسعى لراحة المشترك حيث تم زيادة مراكز الخدمات للمشتركين من أجل التسهيل عليهم وتوزيع هذه المراكز على مناطق عمل الشركة لتصبح اليوم حوالي 112 نقطة بدلاً من 25 ( بالتعاون مع شركة بال باي).
و يتم العمل على أتمتة الأنظمة المعمول بها في الشركة من خلال شراء وتطوير أنظمة حديثة وتطوير بعضها بشكل داخلي من قبل موظفي الشركة حيث تم شراء نظام الأرشفة الإلكتروني وتم العمل ببرنامج السكادا للتحكم بالأنظمة الكهربائية وتم دمج النظام المالي بنظام الفوترة.
و عبر معاليه عن شكره لإدارة الشركة والعاملين وعلى رأسهم المهندس أسعد سوالمة المدير العام على التطور الكبير الذي تشهده الشركة على كافة الاصعدةواضاف انه خلال عام 2017 تم العمل على تخفيض الفاقد الفني والفاقد التجاري من خلال وضع خطط بتوحيد أنظمة العدادات في مناطق عمل الشركة وبناء شبكات حديثة وتنظيم حملات لاستبدال العدادات التالفة وبمكافحة السرقات من خلال الكشف الميداني ومن خلال رفع القضايا على من يقوم بسرقة التيار الكهربائي واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يقوم بمثل هذه الأعمال.
واضاف ارتفعت نسبة التحصيل خلال الفترة السابقة لتصل الى 87% من معدل المبيعات الشهرية (وإذا تمت إضافة فواتير البلديات والإستهلاك الحكومي فإنها تصل الى 95%) ولا زلنا نعمل على زيادة معدل التحصيل ليصل 100% إن شاء الله. فلقد وضعنا على سلم أولوياتنا تعظيم أرباح الشركة فتضاعفت الأرباح عما كانت عليه في السنوات الماضية.
وختم معالي رئيس مجلس الإدارة كلمته بأن الشركة حصلت على تقدم في مستوى مؤشرات الأداء في كافة النواحي حسب تقارير مجلس تنظيم قطاع الكهرباء.
وفي مداخله له أشاد المهندس أحمد عديلي بالتقدم والتطور والنجاح الذي تواكبه الشركة في ظل مجلس الإدارة والمهام الناجحة التي تقودها الإدارة. وبين أن كهرباء الشمال من أفضل الشركات العامله على مستوى الوطن. 

 


القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية