في حال الطواريء
1700300200
الرئيسية / أخبار الشركة
طبيله: " كهرباء الشمال" حققت أرباح مالية وتطور في الاداء ونقص القدرة الكهربائية أبرز تحديات الشركة
تاريخ النشر: 25/01/2018 - عدد القراءات: 755
طبيله: " كهرباء الشمال" حققت أرباح مالية وتطور في الاداء ونقص القدرة الكهربائية أبرز تحديات الشركة
طبيله: " كهرباء الشمال" حققت أرباح مالية وتطور في الاداء ونقص القدرة الكهربائية أبرز تحديات الشركة

كشف معالي المهندس سميح طبيله رئيس مجلس إدارة شركة توزيع كهرباء الشمال عن أن أرباح الشركة للاعوام المنصرمة 2014 و 2015 و 2016 وصلت الى 33 مليون شيكل ستوزع على البلديات المنضمة التي تعمل بها الشركة، وهي أرباح مدورة عن السنوات المالية المذكورة بالاضافة الى الاحتياطي الاختياري وذلك بتوزيع 50% من هذه الارباح بشكل نقدي والـ 50% الأخرى يتم بها تخفيض مديونية الهيئات المحلية المالكة للشركة( المترتب في ذمتها ديون فقط).
وأشار طبيله ان الشركة حققت هذا الانجاز نتيجة الجهد التراكمي المتواصل الذي بذلته مجالس الادارة السابقة والحالية وطواقم الإدارة والموظفين، وثمن جهد البلديات الشريكة المنضمة للشركة وشكر لهم تعاونهم ووقفتهم الجادة رغم ثقل الظروف التي تمر بها البلديات وأكد أن تعاونهم أثمر والتفافهم حول الشركة وضعها في سير النجاح.
جاءت تصريحات طبيله خلال إجتماع الهيئة العامة للشركة العادي وغير العادي الذي عقد اليوم الخميس في مقر فرع الشركة بمدينة نابلس بحضور أعضاء الهيئة العامة و السيد يوسف جودة ممثل مراقب الشركات ومعالي المهندس ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة و المهندس أسعد سوالمة المدير العام للشركة ومدراء الادارات والفروع.
وفي الإجتماع غير العادي صادقت الهيئة على انضمام مجلس قروي عانين الى الهيئة العامة.
وقال طبيله في كلمته امام المجتمعين " ان الشركة حققت مجموعة من الانجازات على مختلف المستويات المتعلقة بعملها على كافة الجوانب المالية والادارية والفنية،وبالرغم من المعيقات والتحديات الكبيرة التي مرت بها الشركة، الا انها استطاعت تطوير البنية التحتية لقطاع الكهرباء ومواكبة كل التطورات و استطعنا تحقيق أرباح من خلال رزمة من الاستراتيجات الهامة التي نفذناها وحققت مردودات ايجابية أسهمت في التغلب على الكثير من مشاكل العمل.
واضاف "وبرغم كل الجهود التي بُذلت من أجل تحسين أوضاع الكهرباء إلاّ أننا واجهنا بعض المعيقات وكان على رأس هذه المعيقات عدم تجاوب الشركة القطرية الإسرائيلية (وهي المزوّد الوحيد للتيار الكهربائي) مع طلباتنا برفع القدرة الكهربائية، إلا أننا وبحمد الله استطعنا مؤخراً بتجاوز هذه العقبة في مدينة جنين بعد افتتاح محطة الجلمة ونسعى لتكملة المسيرة في نابلس بافتتاح محطة صرة في القريب العاجل.
وأكد طبيله على أن مجلس الادارة سيستمر بتنفيذ الخطط اللازمة للتطوير من خلال التعاون مع الحكومة الفلسطينية وسلطة الطاقة، حيث بعث برسالة شكر وامتنان للسيد الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د.رامي الحمدلله على دعمهم المستمر وتوجيهاتهم الحكيمة الرامية للإرتقاء بالشركة، وذلك في سبيل خدمة المصلحة الوطنية بكل ابعادها.
وختم طبيله كلمته بالشكر لادارة وطواقم الشركة الفنية والادراية والمالية كل في موقعه، و ثمن جهودهم وتفانيهم في العمل وحسن الاداء، وشدد على المَرْحَلَة المقبلة هي مرحلة عمل وجد وبناء وتحتاج منا جميعا بذل كل جهد مستطاع لنرتقي بهذه المؤسسة لتبقى علماً بين مثيلاتها على مستوى الوطن والمنطقة .
بدوره عبر المهندس أسعد سوالمة المدير العام عن فخره بالتقدم الكبير الذي تشهده الشركة على كافة الجوانب والذي له دور كبير في زيادة رصيد وارباح الشركة ،حيث أشار ان مجلس الادارة وافق مؤخراً على شراء وتطبيق العديد من الانظمة الهامة لضمان سير العمل في الجوانب الادارية والمالية والفنية والتجارية والتي أحدثت تقدماً ملموساً على اداء الشركة.
واشار المدير العام ان تقارير مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني وهو الجهة المتابعة لاداء عمل الشركات، ابرزت اداء الشركة بكل تميز من حيث مؤشرات الاداء بكل جوانبها ووضع الشركة بمراتب متقدمة .
واضاف سوالمة ان عام 2017 شهد أيضاً نقلة نوعية تمثلت في تطبيق أنظمة هامة منها( نظام سكادا لرفع كفاءة النظام الكهربائي وتقليل زمن الانقطاعات ومعالجة مشاكل ضعف الكهرباء ، ونظام GIS يختص بعرض المعلومات الجيومكانية للاجهزة والمعدات والشبكات والكوابل، نظام E- Service ، نظام الأرشفة الإلكترونية .
و من ابرز البرامج التي تسعى الشركة لتطبيقها نظام ERB والذي يساعد على منع أي دور للعامل البشري في الأنظمة المعمول بها و على و جه الخصوص الأنظمة المحاسبية و كذلك تسريع تنفيذ طلبات المواطنين و تقديم بيانات أدق عن اعمال الشركة.

 


القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية