الرئيسية / عن الشركة / قصص نجاح
ماهر صالح قاهر السرطان !!
تاريخ النشر: 02/04/2017 - عدد القراءات: 3125
ماهر صالح  قاهر السرطان !!
ماهر صالح قاهر السرطان !!

 
الموظف "ماهر صالح" يعمل في شركة توزيع كهرباء الشمال منذ عام 2010 حتى الآن ، وهو موظف سابق عمل في بلدية نابلس منذ عام 2000 ، الموظف يعمل حاليا في قسم ادخال البيانات في الشركة ، بدء معاناته منذ ست سنوات عندما أصيب بسرطان الثدي ، وهو نوع من السرطان نادر ونوعي يصيب الرجال ويعتبر "ماهر" الحالة الاولى في فلسطين وحتى على مستوى المنطقة لهذا النوع من السرطان .
"ماهر" بدء مرحلته العلاجية والتحدي والارادة بتلقي العلاج بثلاثة انواع من الطرق وهي الاستئصال والكيماوي والاشعاع بشكل دوري كل 20 يوم وبفترة جلسات طويلة استمرت حتى خمس سنوات .
الصاعقة الكبيرة التي وقعت على ماهر وأهله ومحبيه منذ ست أشهر هو انه وبعد هذا الوقت الطويل من العلاج والأمل من الشفاء وفي آخر يوم لجلساته عندما تم استئصال الثدي لماهر بشكل كامل ، ظهرت بشكل جماعي ثلاثة انوع من السرطان وهي (الكبد ، الرئة ، والعظام).
ماهر يعمل حالياً في قسم ادخال البيانات وهي وظيفة لا يحسد عليها من كم المعاملات والشغل الدقيق وتحتاج الى تحمل ضغط كبير في العمل ، الادارة توجهت لماهر لنقله او التقليص من مهام عمله ، الا انه فاجئنا عندما رفض الحديث بهذا الموضوع وقال "ارفض بشكل كامل التقليص ولو جزء بسيط من عملي ، انا أحب ضغط العمل ، وتحديت مرض عضال ونادر فكيف بعمل بسيط ؟).
مهام عمل ماهر متنوعة وبجد تحتاج الى راحة نفسية وهدوء من اجل اخراج البيانات والمعاملات بشكل دقيق، ماهر يتقن العمل بشكل ممتاز على كافة برامج الشركة وبرامج أخرى متنوعة ذات صلة ، وهذا ما ثبت لادارة الشركة التي تراقب عمله من باب الحرص على اخراج العمل بدقة متناهية على الرغم من الضغط والتفكير وجلسات الكيماوي المركزة المكثفة التي يقوم بها كل 20 يوم لمواجهة أقوى انواع السرطان الثلاثة التي تصيبه.
ماهر يقول ، تعلمت معنى الحياة نتيجة صراعي مع المرض ،بالفعل انا أختلف عن كل انواع البشر صنعت لحياتي أمل جديد بطريقة ايجابية الكل ينظر الى المرض بطريقة صعبة وقاسية ومعاناة وانا اسمع البعض يقول الله يعينه ويعين زوجته واولاده ، وانا أقول باذن الله سانتصر بصبري وتفاؤلي و أملي .
عن حياته العائلية كشف ماهر انه يذهب لجلساته الكيماوية لوحده دون أن يشعر العائلة بالموعد ويعود للبيت وكان شيء لم يحدث يمارس حياته بشكل طبيعي وهذا سر من أسرار التحدي .
ماهر لا يقتصر فقط على العمل فهو مشارك ناجح بشكل لافت وفعال في كافة المناسبات والفعاليات التي تقوم بها مؤسسات المجمتع المدني والمحلي ، على كافة الانشطة السياسية والاجتماعية والرياضية ويخرج للسير على الاقدام أحيانا لمسافات طويلة من أجل المشاركة في بعض الانشطة التي تحتاج لذلك .
هواية ماهر التي يعشقها هي التطوع ؛ وبالفعل هذا ماثبت لكل المؤسسات وحصل على العديد من التكريمات في هذا المجال نتيجة مشاركاته المستمره ، ماهر متحدث لغة انجليزية ،ولديه قدرة على الكتابه الابداعية وانتقاء الكلمات وبعد اصاباته بالسرطان اطلق مدونات له تحت عنوان " يوميات وحكايات الامل" ، كما انه متطوع بالاسعاف الاولي .


حصل ماهر مؤخراً على تكريم من إدارة الشركة نتيجة اخلاصه ومثابرته في العمل ، وحضر مدير عام كهرباء الشمال المهندس أسعد سوالمه ووفد من ادارة الشركة الى مكتب ماهر وقاموا بتسليمه درع التميز .


أقوى المشاهد الصعبة والأليمة التي حدثت مع ماهر في العمل بتاريخ 21-3-2017
رغم ما أعانيه من الم قاهر ... اليوم اثناء وجودي في مكتبي في قسم ادخال البيانات ... حوالي الساعة الواحدة والنصف .... بدء مفعول ثوران الكيماوي يفتت لحمي وعظمي .... وانا اكتم اناتي عن زملائي كنت اهرب من نظراتهم ... حتى لا يشعرو بشيء .... وانا اكتم حشرجاتي في داخلي ... كان يوجد بعض من المعاملات التي انجزتها دون كلل او ملل ... فحملتها وذهبت بها الى قسم استعلامات وبطاقات وعقود ... وعندما وصلت القسم ... حصل ما لم يكن بالحسبان ... وقعت على الكرسي في حالة شبه اغماء ... وانا ارتجف من القشعريرة ونزلت المناعة الى شبه الصفر ... وكانت احدى الزميلات مقابلي ... فطلبت منها وانا اترنح يمينا وشمالا أن تحضر لي الكبوت الشتوي من مكتبي واللفحة والطاقية لكي ادفي حالي ... واجتمع الكل وساد الارباك الشديد هذا يقول جيبولو اسعاف ... وهذا يقول روحوا شو جايبو يشتغل ... وهاذ بطعمني شوكلاته وسكر ... انا متفهم موقفهم جميعا الكل يريد المساعدة ... لا تقتلوني بحنانكم وعطفكم وجهلكم ... احيانا هاي المساعدة لها تاثير عكسي على المقاومة .... هذه ثقافة غيب وشفقة وعدم دراية ... سوف اكون اكثر جراة ... حتى لو حصل ماحصل ودخلت في حالة اغماء كامل وبولت بملابسي .... لن اكترث لما يقال ... اما انا فمقبل على الحياة ... بالابتسامة والتفاؤل ... وسوف اكون صانع امل لكثيرين ...

ماهر رشح نفسه مؤخرا لجائزة صناع الأمل التي اطلقتها مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، تجسيداً لرؤية سموه في مجال العمل الإنساني والتنموي والمجتمعي الهادف إلى تغيير واقع العالم العربي ، تهدف المبادرة بشكل رئيسي إلى إلقاء الضوء على ومضات الأمل المنتشرة في عالمنا العربي، والتي لمع من خلالها رجال ونساء من مختلف الأعمار عملوا بروح متفانية وقلوب نقية من أجل خدمة مجتمعاتهم ورفعة أوطانهم. وإيماناً وتقديراً للجهود الإنسانية والخيِّرية المبذولة، سوف تقوم المبادرة بتكريم هؤلاء العاملين وذلك من خلال دعمهم مادياً ومعنوياً وإبراز دورهم الفعّال للمجتمع كي يواصلوا مسيرتهم المعطاءة التي تسهم في بناء مجتمع ينعم بالرقي والازدهار في مختلف المجالات كالصحة والتعليم والعمل الشبابي والعمل التطوعي والإعلام الجديد.

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار

القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية