الرئيسية / أخبار الشركة
وفد من مشروع الطاقة المتجددة الممول من الوكالة الأمريكية يزور "كهرباء الشمال"
تاريخ النشر: 25/01/2017 - عدد القراءات: 459
وفد من مشروع الطاقة المتجددة الممول من الوكالة الأمريكية يزور
وفد من مشروع الطاقة المتجددة الممول من الوكالة الأمريكية يزور "كهرباء الشمال"

أستقبل المهندس أسعد سوالمة المدير العام لشركة توزيع كهرباء الشمال أمس الثلاثاء وفد من مشروع الطاقة المتجددة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ضم كل من السيد آرثر مدير المشروع و المهندس سلام الزاغة المستشار لشؤون شركات التوزيع والسيد فلاح ضميري والسيدة غادة ابوطاع والسيد لما ابوبكر وبحضور مدراء الادارات في الشركة .
ويأتي الاجتماع الذي عقد في مقر الادارة العامة للشركة بهدف الاطلاع على أعمال الشركة الإدارية والفنية وخططها ومشاريعها التطويرية في مجال خدمة المشتركين .

في بداية اللقاء رحب المهندس سوالمة بالوفد وشكر لهم اهتمامهم بهذه الزيارة معرباً عن آمله في تواصل مثل هذه اللقاءات بما يخدم تطوير قطاع الكهرباء في فلسطين.
واستعرض سوالمة للوفد أبرز المشاريع التي تقوم بها الشركة في المرحله الحالية والتي تتمثل بزيادة القدرة الكهربائية في المناطق التي تعمل بها الشركة ، اضافة الى وقف الفاقد الفني للكهرباء عبر تأهيل وتطوير وتحسين الشبكات وتغيير العدادات الكهربائية .
وأشار المدير العام الى بعض الانجازات التي تعمل بها الشركة حاليا وتسعى الى تطويرها منها نظام Scada للتحكم بالشبكات الكهربائية عن بعد، ونظام GIS الذي يهدف الى إدارة المعلومات المكانية الخاصة بالكهرباء التابعة للشركة بالاضافة الى بعض الانظمة الإدارية والمالية للموظفين والمشتركين.
وأضاف لقد قامت الشركة مؤخراً وفي سبيل خدمة مشتركيها بفتح نقاط شحن في المحال التجارية حيث بإمكان المشترك شحن عداده دون الرجوع الى مراكز الشركة.
من جهته أشار السيد آرثر الى ان الهدف من هذا المشروع يتمثل في تطوير قطاع الطاقة الفلسطيني بشكل عام وتطوير فرص الاستفادة من أنواع الطاقة المتجددة واستثمارها، بالإضافة إلى إيجاد مصادر من الطاقة تكون لها إمكانية الاستمرار والتجدد، والتوفر بتكاليف أقل ، حيث تم استعراض ابرز الاعمال المنوي القيام بها في هذا المجال.

كما بين المهندس الزاغة خلال عرض قدمه الى أهمية هذا المشروع باعتباره يساعد شركات التوزيع على النهوض والتطور للمساهمة في تحقيق الغايات المرجوة منه .

وخلال اللقاء الذي استمر أكثر من ساعتين قدم مدراء الادارات شرح مفصل عن آلية العمل في المجالات ( الادارية والمالية والفنية وانظمة المعلومات اضافة الى وضع الفاقد وطرق الجباية).

 

 

 

 


 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار

القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية