الرئيسية / خدمات المشتركين / الزاوية الارشادية
نصائح و إراشادات فصل الشتاء
تاريخ النشر: 06/12/2016 - عدد القراءات: 4692

نظراً لدخولنا فصل الشتاء وقبل البدء الفعلي باجوائه ننصحكم بالآتي :
عمل صيانة وقائية لتمديدات المنزل من قبل كهربائي مرخص.
صيانة وإغلاق جميع الفتحات حول الأبواب والشبابيك للمحافظة على حرارة المنزل ومنع تسرب الحرارة التي قد تتسلل عبر النوافذ والأبواب سيئة التركيب عند تشغيل اجهزة التكييف او اي وسائل أخرى.
تفقد زوايا المنزل والعمل على معاجلة تسربات المياه الى اللوحة الكهربائية الرئيسية او لوحة العدادات ان وجدت.
عدم تحميل التمديدات الكهربائية أكثر من طاقتها ،وتجنب استخدام موزعات الكهرباء قدر الامكان.
التأكد من أن الأسلاك ليست مكشوفة، وخاصة عند استخدام الأجهزة الكهربائية.
تثبيت المواد غير المثبتة لضمان عدم وقوعها على شبكات الكهرباء .
الابتعاد عن الاشجار والمواد التي تسقط على الارض .
من أجل قيامنا بأداء أعمالنا بالسرعة الممكنة ووصول سيارات شركتنا الى جميع المناطق ,تجنب إيقاف سيارتك في الشوارع الضيقة.
في الاماكن الزراعية قم بتقليم فروع الاشجار المحاذية للطرق الضيقة التي قد تتكسر بفعل الرياح الشديدة وتغلق الطرق أمام سيارات شركة الكهرباء وتكون سببا في منعنا من إزالة خطر أو إنقاذ حياة إنسان .

خلال المنخفض
في الاجواء الماطرة والباردة ننصح الجميع بتفقد جميع الأجهزة الكهربائية وفصلها من المقابس، وذلك لضمان عدم رجوع التيار الكهربائي لأي جهاز في حال كانت الكهرباء مقطوعة.
إطفاء أي جهاز كهربائي فور الانتهاء من استخدامه وهذا يشمل سخان الماء الكهربائي
تجنب استخدام الشموع قدر المستطاع و إن تم ذلك فيتوجب وضعها في إناء زجاجي عميق بأسفله قليل من الماء، ووضعها بعيداً عن المواد القابلة للاشتعال.
التقليل من استخدام الوصلات الكهربائية قدر المستطاع
تجنب استخدام المدافئ في غرف النوم بالقرب من المفارش والمواد القابلة للاشتعال.
تفقد لوحة المفاتيح الكهربائية المنزلية عند انقطاع التيار الكهربائي أولاً، وبعدها يمكن التأكد من الجيران بوجود انقطاع عام ، ومن ثم يمكنك الاتصال على رقم الطوارئ الخاص بالشركة 1700300200 على مدار الساعة.

الحوادث الكهربائية
لابد من التعامل مع الكهرباء بحذر شديد وعدم ترك الاطفال يعبثون بالأجهزة وأسلاك التيار أو الاقباس مع توعيتهم بأخطار الكهرباء مبكراً
تشتمل إجراءات الوقاية من الحوادث الكهربائية على النقاط التالية: ·رفع التوصيلات الكهربائية والاجهزة عن متناول الاطفال قدر الامكان · الحذر الدائم من اقتراب الاطفال من التوصيلات الكهربائيه عند استخدامها. ·التأكد دوماً من صلاحية الاسلاك الكهربائيه ومطابقتها للمواصفات القياسية. ·عدم تحميل التوصيلات أكثر من طاقتها. ·وضع الاجهزة الكهربائيه على حاملات ثابته، خشية سقوطها على الاطفال عند سحبها. ·البعد عن ملامسة الاجهزة الكهربائيه بأيدي مبتله. ·تعويد الابناء على التعامل الامثل عند استخدام الاجهزة الكهربائيه واتباع الارشادات الخاصة بـهــا ·تجنب تشغيل الاجهزة على الارضيات المبلله ويفضل دائماً لبس الاحذية لتمنع حدوث الصدمات الكهربائيه. ·الابتعاد عن " الكابلات " المكشوفة في أي مكان وعدم ملامسة الاعمده الكهربائيه خاصه وقت الامطــار. ·صيانة الاجهزة الكهربائيه والكشف عليها دائماً والتأكد من صلاحيتها للاستخدام. ·فصل التيار الكهربائي عن الأجهزه المستخدمه فور الانتهاء منها ·سد مآخذ التيار غير المستخدمة بالسدادات البلاستيكية

انتبه
إذا شممت او دخلت منزلك رائحة غاز ، لا تقم مطلقاً بتشغيل اي جهاز كهربائي ، ولا تقم حتى باضاءة الانوار او فتح باب الثلاجة ،لأن اي من ذلك قد يسبب في توليد شرارة تسبب الانفجار الشديد. فوراً قم بفتح الابواب والشبابيك والسماح بالتهوية بالمنزل حتى تصرف رائحة الغاز.
استعمال الأجهزة الكهربائية المتنقلة داخل الحمام من أكثر أسباب الحوادث والإصابات الكهربائية وقد تودي بحياة الإنسان على الفور، لذلك يجب أن تكون حذراً عند استعمالك لجهاز كهربائي في الحمام أو المطبخ حيث يوجد الماء وفي مثل هذه الحالات يجب تطبيق العمل ضمن المواصفات العالمية المتبعة لهذه الأماكن.
في حال فصل التيار الكهربائيب افحص قواطع التيار الموجودة في لوحة التوزيع وعند رؤية أحدها في وضع الإغلاق (off) حاول أن تعيده إلى وضع التشغيل (ON) لإعادة التيار, وفي حال فصل القاطع مرة أخرى فإن السبب قد يكون وجود تماس كهربائي. وفي هذه الحالة يرجى عدم تكرار المحاولة لحين استدعاء مختص.  • إذا كانت قواطع التيار داخل المنزل أو في اللوحة الرئيسية في وضع التشغيل (ON) فإن سبب الإنقطاع قد يرجع لوجود عطل أو صيانة في الشبكة العامة. وعليه يرجى الاتصال برقم طوارئ الشركة 1700300200 وتزويدنا بالعنوان والمعلومات، بشكل واضح لتسهيل مهمة طواقمنا بالوصول للمكان باسرع وقت ممكن واصلاح الخلل.

نتمنى من الجميع الالتزام بالارشادات والنصائح التي نقدمها وصولاً الى اقصى سبل الراحة والامان. لأي طارئ ولضمان تواصل دائم معكم تابعونا على موقع الشركة الالكتروني www.nedco.ps، ومن خلال صفحتنا على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" www.facebook.com/ps.nedco ومن خلال وسائل الاعلام . الشركة ستستقبل كافة بلاغات المواطنين من خلال رقم الطوارئ 1700300200 وعلى مدار الساعة حيث تقوم الطواقم وبرنامج الشكاوي بتسجيل اي اتصال من اي مشترك .   ولا ضرورة لمعاودة الاتصال مرة أخرى وذلك لتخفيف الضغط على رقم الطوارئ و لتتمكن طواقمنا من تلقي الاتصالات من كافة الجهات ،علمأ ان الشركة ستعاود الاتصال بالمتصل عند معالجة الخلل. شتاءً آمناً ودافئاً نتمناه لكم نتميز بخدمتكم نعمل من اجل راحتكم رقم الطوارئ 1700300200

 

 

 

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار

القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية