الرئيسية / عن الشركة / ملكية الشركة
ملكية الشركة
تاريخ النشر: 08/04/2012 - عدد القراءات: 2880

ملكية الشركة :
شركة توزيع كهرباء الشمال هي شركة مساهمة عامة محدودة، فقد سميت بذلك لأن البلديات وهي مؤسسات عامة هي المساهمة في تأسيسها ومحدودة لكونها محصورة على البلديات والهيئات المحلية في شمال الضفة الغربية.
بموجب النظام الداخلي للشركة وتقتصر المساهمة في الشركة فقط على البلديات والمجالس القروية وأية هيئة محلية وفق تعريفها في قانون الهيئات المحلية ،ولايجوز للمساهمين بيع او التنازل عن أية أسهم في الشركة لغير الهيئات المحلية، وبالتالي فإن الشركة هي ملك لجميع المواطنين في منطقة الامتياز والمناطق المنضمة الى الشركة.
 
نطاق عمل الشركة :
ستقوم شركة توزيع كهرباء الشمال بإمداد وادارة الطاقة الكهربائية للمحافظات الواقعة في شمال الضفة الغربية وعددها 6 محافظات وهي " نابلس، جنين ، طولكرم، طوباس ،قلقيلية، سلفيت" والتي تضم اكثر من مئتي مجلس بلدي وقروي .
 حيث تهدف الشركة إلى توحيد خدمة الكهرباء في الشمال من خلال دمج أكثر من مائتي مجلس بلدي وقروي في شركة قوية وفاعلة ومن خلال وجود جسم فني وإداري قادر على تطوير ووضع السياسات الخاصة بالكهرباء وبناء نظام كهربائي فعال وموثوق وموحد وتوحيد شبكات التوزيع و الإشراف و إدارة المحطات المركزية وتوحيد التعرفة ضمن دراسات علمية و اقتصادية واضحة و معلنة وشفافة بحيث تعكس الكلفة الحقيقية وتكون في صالح المشترك والشركة وتخضع لرقابة مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الذي تم تشكيله حديثاً والاستجابة لمتطلبات التنمية الاقتصادية و الاجتماعية.
البلدية شريك
إن إنضمام أي بلدية الى الشركة تعني أنها أصبحت شريكاً في الشركة وسيتم تحديد نسبة مساهمة البلدية في الشركة وتقييم ممتلكاتها من قبل شركة استشارية تم تكليفها بهذا العمل من قبل الحكومة الفلسطينية وهي أيضاً ستقوم بجرد شبكات وموجودات الكهرباء وتقييمها لجميع البلديات والمجالس في المناطق المنضمة للشركة.

كيف يتم وضع تعرفة الكهرباء والخدمات المقدمة ؟

إن تعرفة الكهرباء والخدمات المقدمة يتم وضعها من قبل منظم قطاع الكهرباء ولحد الآن وبالرغم من إرتفاع أسعار الكهرباء بنسبة تزيد عن 25% خلال الفتره الفائته وطلب تنظيم قطاع الكهرباء رفعها إلا أن الشركة لم ترفع أسعار الكهرباء إلا بنسبة 8 % مع العلم أن تعرفة الشركة هي الأقل مقارنة مع الشركات الأخرى.

تحسين الخدمة المقدمة لمشتركينا
 منذ اليوم الأول لاستلامنا مشروع الكهرباء وضعنا نصب أعيننا رفع مستوى الخدمة الكهربائية لمواطننا وعليه بدأنا العمل بفتح مركز يقدم الخدمة لمواطننا حتى الساعة الـ 12 ليلاً على أن تكون الخدمة على مدى 24 ساعة و افتتاح مراكز للخدمات تليق بمواطننا  .

ما هي فلسفة الشركة في التعامل مع المشتركين؟

 

        تحسين الخدمة والشعور مع المشتركين من خلال اعتماد معايير الخدمة.

*         التوجه لتحسين وترسيخ العلاقة مع المشتركين.

*        ترسيخ علاقات شراكة دائمة قائمة على تقديم خدمة دائمة ومنفعة مشتركة.

*         خدمة المشترك تقع على عاتق جميع الموظفين سواء من لهم علاقة مباشرة بها أو غير مباشرة.

*         اعتماد الاستبيانات والمسوح المختلفة والمصممة بشكل علمي لقياس مستوى رضا المشتركين .

*         تخصيص قسم لشكاوي المشتركين والعناية بهم.

*         عقد لقاءات دورية مع المشتركين.

*         التركيز على ما يريح المشترك وليس فقط ما يطلبه.

*         إعادة هيكلة سير العمل والموظفين بهدف الوصول إلى

*         تحسين الخدمة من أجل رضا  المشترك.

 
خدماتنا على مدار 24 ساعة :
على الرغم من الفترة القصيرة التي انطقلنا بها الا أننا وضعنا رزمة من المشاريع المتمثلة في رفع القدرة الكهربائية و إنشاء خطوط جديدة للكهرباء  لضمان ثبات التيار الكهربائي .
وعملت الشركة منذ اليوم الأول على توفير  كافة السبل والوسائل من اجل خدمة مشتركينا لضمان الخدمة المميزة التي اطلقتها منذ التأسيس وذلك عن طريق موقعنا الالكتروني www.nedco.ps والذي يحوي كافة اخبار واعمال الشركة وخصصنا بريد الكتروني خاص للمشتركين للتواصل عبر اية ملاحظات واقتراحات وشكاوي تخصهم shakwa@nedco.ps كما خصصنا رقم للطوارئ 1700300200 على مدار الساعة لمتابعة شكاوي واستفسارات المواطنين .
وخصصت الشركة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، لنشر اعلاناتها واخبارها وتواصل مباشر مع مشتركيها.
كما عملت الشركة خدمة مميزة تقضي بدوام فنيي مراكز الطوارئ على مدار الساعة لمتابعة أي أعطال أو خلل في الشبكة .
مسؤوليتنا الاجتماعية :
تؤمن الشركة بضرورة المسوؤلية المجتمعية الوطنية وتعزيز مبدأ التعاون والمساهمة في تنمية قدرات ومهارات أبناء مجتمعنا الفلسطيني وهذا ضمن رؤيتنا، فقد ساهمت الشركة في دعم الكثير من النشاطات في المناطق الي ضمتها . 
وتضع الشركة ضمن أولوياتها دعم الانشطة المجتمعية بحيث تصل لأوسع شريحة من مشتركينا.

 

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار

القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية